xXLOOOVEXx  guestbook (153) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 2 3 4 5 6 7 8 
VODO13
13 years ago
خلاص تعلمت_بعد ذلك ماذا افعل
VODO13
13 years ago
وش فيها !! كتابتي حلووه_ بعدين انتي كاتبه متنقله _يعني انتي هاتف متنقل او هاتف عمومي؟
VODO13
13 years ago
نعم.وش تبين! داخله البروفايفل؟لا كلام ولاسلام!
fahad911
13 years ago





||

لآإضآفت الدنيآ عـلـييكـً بـ غيٌآبي ,, تَذكر آن لكٌ شخًص(ن) يغلييًًيكـ بالحيََيَيل

||


">http://up.3ros.net/get-4-2011-8iyamdwv.jpg" border="0"/>

:

يَ صآحبي لآ تترك الضيق [ يقتلك ]
‍ ‍‍‍‍‍ ‍ ‍‍ ‍ عطني الحزن ,
‍ ‍‍‍‍‍ ‍ ‍‍ ‍‍‍ ‍ ‍‍‍‍‍ ‍ ‍‍ كله أشيله بدآلك !
مآني من اللي :‍‍ ‍ ‍‍‍‍‍ ‍ ‍ لآ تضآيقت يهملك ,
‍‍‍‍‍ ‍ وَ لآني من اللي يحتمل ‍ ‍‍‍‍‍ ‍|‍ ‍‍‍‍‍ ‍ ضيق بآلك ,,

:

kahled20100
13 years ago
http://im2.gulfup.com/2011-04-30/1304163019922.jpg
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح القليل كثيرا ,, وقد قالها محمد عليه الصلاة والسلام لصاحبه: " لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح الضعيف قوياوقد قالها نوح عليه السلام: " فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُواإِلَيَّ وَلا تُنْظِرُونِ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح البعيد قريبا وقد قالهالأوليائه الصابرين: " أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح الفقير غنيا وقد قال سبحانه: " إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
يصبح الفرد أمّـه وهكذا وصف عبده وخليله فقال سبحانه : " إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتاً لِلَّهِ حَنِيفاً وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ "
°•ㄨمــع اللهㄨ•°
ينال المرء التوفيق والسداد وقد قالها شعيب عليه السلام: " وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ "
°•ㄨفإلى اللهㄨ•°
ياعباد الله توبةً إليه ..وعملاً صالحاً من أجله .. وتصفية للقلب ليكون محلا لكلامه و ذكره ..
bokvarsendegel
13 years ago
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

من أروع الحكم الألهيه

الحكمة من أن صلاة الجمعة ركعتان لا 4 ركعات

اعتاد المسلمون أداء صلاة الجمعة ركعتين لا أربع ركعات كما هو الحال في صلاة الظهر، وبعض المسلمين قد لا يعرف الحكمة من ذلك. وقد ذكر الداعية محمد بن صالح بن عثيمين 'رحمه الله تعالى', أن الحكمة من ذلك هي للتفريق بين صلاة الجمعة وصلاة الظهر, والسبب الآخر أن يوم الجمعة هو يوم عيد للمسلمين, فكانت الصلاة في هذا اليوم قريبة من صلاة العيد، كما أن بعض المصلين قد يذهب باكرا إلى المسجد يوم الجمعة فكانت الركعتان تيسيرا له

الحكمة من الطواف بعكس اتجاه عقارب الساعة

نحن كمسلمين نطوف بعكس اتجاه عقارب الساعة مع أننا في كل عباداتنا وفي كل أمورنا نبدأ باليمين. ووجد العلم الحديث أنه في حالة الطواف عكس اتجاه عقارب الساعة، فإن القلب يكون قريبا من الكعبة، والدم يبدأ دورته عكس اتجاه عقارب الساعة.كما أن الشمس تدور في مجرتها عكس عقارب الساعة، والمجرات تدور عكس عقارب الساعة، والقمر أيضا يدور حول الأرض عكس عقارب الساعة، ونحن أيضا ندور حول الكعبة بعكس عقارب الساعة، أي أننا نتوحد مع الكون كله في تسبيح الله تبارك وتعالى.

الحكمة من الأذان في أذن المولود

أمرنا الرسول –صلى الله عليه وسلم- بأن نؤذن في أذن المولود اليمنى ونقيم الصلاة في الأذن اليسرى، ونحن كمسلمين نقوم بذلك وبعضنا قد لا يعي الفائدة والحكمة من ذلك. فمن المعروف أن الأذان تتبعه الإقامة وتتبعهما بعد ذلك الصلاة، ولكن المولود لا يصلي، فالصلاة تكون عند وفاته وهذا ليتعلم المسلمون أن الحياة بين الولادة والوفاة قصيرة جدا، ليكون هذا محفزا ليستغل هذا الوقت القصير في التقرب إلى الله وعبادته.

فسبحان من سمى نفسه الحكيم الخبير سبحانك يالله .
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1066 - تذكير الأحياء بخلق الحياء‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ سَعِيدِ بْنِ يَزِيدَ رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ: أَنَّ رَجُلًا قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوْصِنِي؟ قَالَ: " أُوصِيكَ أَنْ تَسْتَحِيَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ، كَمَا تَسْتَحِي رَجُلًا صَالِـحًا مِنْ قَوْمِكَ ". أخرجه أحمد في " الزهد " و أبو عروبة الحراني في " الطبقات " (المنتقى منه ) و السلمي في " آداب الصحبة " و البيهقي في " الشعب " و الخرائطي في " مكارم الأخلاق " وجود إسناده الألباني في " السلسلة الصحيحة"
قال شيخنا عبد الهادي بن حسن وهبي في مقال "تذكير الأحياء بخلق الحياء": يَا لَهَا مِن وَصِيَّةٍ: مَا أَجَلَّهَا وَأَعْلَاهَا! لِمَن وُفِّقَ لِلعَمَلِ بِمُقْتَضَاهَا. فَمِنْ وَقَارِ اللَّهِ: أَنْ يَسْتَحِيَ العَبْدُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى «فِي الخَلوَةِ، أَعظَمَ مِمَّا يَستَحِي مِنْ أَكَابِرِ النَّاسِ». وَاعلَم أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى نَاظِرٌ إِلَيكَ، مُطَّلِعٌ عَلَيكَ، فَقُل لِنَفسِكَ: لَو كَانَ رَجُلٌ مِنْ صَالِـحِي قَومِي يَـرَانِي، لَاستَـحَيْتُ مِنْهُ، فَكَيفَ لَا أَستَـحِي مِن رَبِّـي تَبَارَكَ وَتَعَالَى، ثُمَّ لَا آمَنُ تَعجِيلَ عُقُوبَتِـهِ وَكَشفَ سَتـرِهِ؟! انتهى كلامه حفظه الله. ننصحكم بل نشدد عليكم قراءة مقال الشيخ،


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1066 - تذكير الأحياء بخلق الحياء‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ سَعِيدِ بْنِ يَزِيدَ رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ: أَنَّ رَجُلًا قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَوْصِنِي؟ قَالَ: " أُوصِيكَ أَنْ تَسْتَحِيَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ، كَمَا تَسْتَحِي رَجُلًا صَالِـحًا مِنْ قَوْمِكَ ". أخرجه أحمد في " الزهد " و أبو عروبة الحراني في " الطبقات " (المنتقى منه ) و السلمي في " آداب الصحبة " و البيهقي في " الشعب " و الخرائطي في " مكارم الأخلاق " وجود إسناده الألباني في " السلسلة الصحيحة"
قال شيخنا عبد الهادي بن حسن وهبي في مقال "تذكير الأحياء بخلق الحياء": يَا لَهَا مِن وَصِيَّةٍ: مَا أَجَلَّهَا وَأَعْلَاهَا! لِمَن وُفِّقَ لِلعَمَلِ بِمُقْتَضَاهَا. فَمِنْ وَقَارِ اللَّهِ: أَنْ يَسْتَحِيَ العَبْدُ مِنَ اللَّهِ تَعَالَى «فِي الخَلوَةِ، أَعظَمَ مِمَّا يَستَحِي مِنْ أَكَابِرِ النَّاسِ». وَاعلَم أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى نَاظِرٌ إِلَيكَ، مُطَّلِعٌ عَلَيكَ، فَقُل لِنَفسِكَ: لَو كَانَ رَجُلٌ مِنْ صَالِـحِي قَومِي يَـرَانِي، لَاستَـحَيْتُ مِنْهُ، فَكَيفَ لَا أَستَـحِي مِن رَبِّـي تَبَارَكَ وَتَعَالَى، ثُمَّ لَا آمَنُ تَعجِيلَ عُقُوبَتِـهِ وَكَشفَ سَتـرِهِ؟! انتهى كلامه حفظه الله. ننصحكم بل نشدد عليكم قراءة مقال الشيخ،


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k
13 years ago

Image and video hosting by TinyPic

لم يسبق لأحد أن شرق باللبن

تأمل قوله تعالى : {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَآئِغًا لِلشَّارِبِينَ}
كلمة { سَآئِغاً } جزم القرطبي – رحمه الله-: أنه لم يشرق أحد باللبن لا يوجد أحد شرب اللبن وأصابته شرقة رغم أنه ممكن أن يشرق الإنسان بالماء لأن الله جل وعلا يقول وهو أصدق القائلين:{ سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ } وهذا اللبن يتكون من أخبث شيئين في بطون الأنعام وهو
الفرث والدم الفرث بعفونته ، والدم بلونه فيخرجه الله جل وعلا بقدرته ولذلك نسبها إلى ذاته العليا فقال: {نُّسْقِيكُم} {مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ} لا الفرث يؤثر بالعفونة ولا الدم يؤثر باللون فيخرج اللبن أبيض ليس فيه رائحة العفونة ولا اللون الأحمر {خَالِصاً سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ}
فسبحان الله
وإنه ليس شيء يجزيء عن الطعام والشراب إلا اللبن قال علماؤنا : فكيف لا يكون ذلك وهو أول ما يغتذي به الإنسان وتنمي به الجثث والأبدان، فهو قوت خلي عن المفاسد به قوام الأجسام ..
ft4k
13 years ago

رقم 1048 - عظم أجر صوم النافلة‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا


عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بَاعَدَ اللَّهُ وَجْهَهُ عَنْ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا ". أخرجه الطيالسي وأحمد والبخاري ومسلم والترمذي وقال : حسن صحيح . والنسائي وأخرجه أيضًا : البيهقي .
. قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري بشرح صحيح البخاري": قَوْلُهُ: (سَبْعِينَ خَرِيفًا) الْخَرِيف زَمَان مَعْلُوم مِنْ السَّنَةِ وَالْمُرَاد بِهِ هُنَا اَلْعَام وَتَخْصِيص اَلْخَرِيفِ بِالذِّكْرِ دُونَ بَقِيَّةِ اَلْفُصُولِ - اَلصَّيْف وَالشِّتَاء وَالرَّبِيع - لِأَنَّ اَلْخَرِيفَ أَزْكَى اَلْفُصُول لِكَوْنِهِ يُجْنَى فِيهِ اَلثِّمَارُ. قَالَ اَلْقُرْطُبِيّ: وَرَدَ ذِكْرُ اَلسَّبْعِينَ لِإِرَادَة اَلتَّكْثِير كَثِيرا اِنْتَهَى. والمقصود بسبعين خريفا أي مسافة سفر لمدة سبعين سنة فكانوا يحسبون السفر بعدد أيام المسير.


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
fahad911
13 years ago



||

لَيْسَ كُلْ سُقُوْطْ نِهَآيَهْ . . . فَسُقُوْطْ آلمَطَرْ أَجْمَل بِدَآيه

||



">http://up.3ros.net/get-4-2011-4unbymxo.jpg" border="0"/>


:

يقال عندما تتجمع السحب ويصبح لون السماء أسود
فـ ذلك يعني بأنها قريباً سـ تمطر !
كذلك نحن البشر عندما تتراكم وتتجمع الهموم والمشاكل تصبح حياتنا سوداء ذلك السواد بعده بياض بإذن المولى
إذن فـ لنعلم أن غيمة السواد لن تدوم مهما طالت مدتها
وبإذن من المولـى سيمطر على تلك الأرض !
قريباً ستمطر ؛

اجعل هذه العبارة شعاراً لك ..

:
modaxus2004
13 years ago
modaxus2004
13 years ago
ft4k
13 years ago

رقم 1030 - آية المنافق ثلاثة‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا



عَنْ أَبِي هَرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ: " آيَةُ المُنَافِقِ ثَلاثَةٌ وَإِنْ صَامَ وَصَلَّى وَزَعَمَ أَنَّهُ مُسْلِمٌ، إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ وَإِذَا ائْتُمِنَ خَانَ ". أخرجه أحمد (2/357 ، رقم 8670) ، والبخاري (1/21 ، رقم 33) ، ومسلم (1/78 ، رقم 59) ، والترمذي (5/19 ، رقم 2631) ، وقال : حسن غريب ، والنسائي (8/116 ، رقم 5021) . وأخرجه أيضًا : أبو يعلى (11/406 ، رقم 6533) .




منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
mooon2112
13 years ago
">http://up.3ros.net/get-4-2011-tfg5ro6z.gif" border="0"/>
mooon2112
13 years ago
هلا اختي اتشرف فيك كاصديقه
raali00
13 years ago





ft4k
13 years ago

رقم 1065 - عداوة الشيطان ومغفرة الرحمن‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا



عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: " قَالَ إِبْلِيسُ: أَيْ رَبِّ لَا أَزَالُ أُغْوِي بَنِي آدَمَ مَا دَامَتْ أَرْوَاحُهُمْ فِي أَجْسَادِهِمْ ". قَالَ: " فَقَالَ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ: لَا أَزَالُ أَغْفِرُ لَهُمْ مَا اسْتَغْفَرُونِي ". أخرجه أحمد (3/29 ، رقم 11255) ، وعبد بن حميد (ص 290 ، رقم 932) ، وأبو يعلى (2/530 ، رقم 1399) ، والحاكم (4/290 ، رقم 7672) ، وقال : صحيح الإسناد. وأخرجه أيضًا: الطبراني فى الأوسط (8/333 ، رقم 8788) . وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (1 / 163).


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
Browse Pages:< Previous 2 3 4 5 6 7 8 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.